لمواجهة تحديات الحطام الفضائي.. وكالة الفضاء السعودي تنظم المؤتمر الأول خلال أيام

وكالة الفضاء السعودي تنظم المؤتمر الأول خلال أيام
كتب بواسطة: محمد اسعد | نشر في 

أعلنت وكالة الفضاء بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق أول مؤتمر متخصص لها في المجال بعنوان "الحطام الفضائي.. تأمين مستقبل اقتصاد الفضاء العالمي" والذي من المقرر عقده خلال يومي 11 و12 فبراير 2024م.

حيث يتم إقامة المؤتمر بالتعاون مع هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية "CST" بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي "UNOOSA" بصفته شريك محتوى.


إقرأ ايضاً:جايبين الكلام لأنفسهم! الدويش يوجع انتقادًا لاذعًا للحكام السعوديين.. لأن الرياض ليس النصرطريقة تجديد عضوية الهيئة السعودية للمهندسين ورسوم التجديدالدوري السعودي يستهدف نجوم الدوري الإنجليزي! نجوم على رادار كبار الأندية السعودية في الصيفعلى مدار الأسبوع القادم.. هيئة الأرصاد السعودية توضح حالة الطقس الشتوي على مناطق المملكة965 ريال سعودي دعم شهر فبراير! الصندوق العقاري يعلن عن الإيداع في حسابات المستفيدين

حيث يتمثل هدف وكالة الفضاء السعودي من هذا المؤتمر في إيجاد منصة للابتكار والتفاعل مع هذه الظاهرة المتصاعدة حيث يقدم الحضور ومن خلال مشاركاتهم الفعالة دورًا مهمًا في تكوين مستقبل الفضاء واستدامته.

تشمل هذه الفعالية مشاركة أكثر من 260 خبير ومتحدث في مجال الفضاء على مستوى العالم وذلك من خلال عقد عدة جلسات حوارية لتسليط الضوء على التحديات المتعلقة بالحطام الفضائي وتعزيز التفاهم حول حجم المخاطر المرتبطة بهذه الظاهرة المتزايدة.

كما يهدف المؤتمر خلال أيام انعقاده إلى تعزيز الوعي حول تحديات حطام الفضاء وبحث التشريعات والسياسات لمواجهة تحدي حطام الفضاء بجانب السعي إلى تعزيز البحث والابتكار لمواجهة تحديات الحطام الفضائي وتطوير آليات فعالة للتخفيف من آثاره.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية