للحماية من المخاطر | "هيئة التأمين" تعتمد الصيغة النموذجية لوثيقة التأمين على "كود البناء"

كتب بواسطة: رضا سمكي | نشر في 

أعلنت هيئة التأمين بالمملكة العربية السعودية عن اعتماد الصيغة النموذجية لوثيقة تأمين المسئولية المهنية لجهات التفتيش لأعمال البناء السعودي وذلك بالتنسيق والتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

 وقد جاءت هذه الخطوة في إطار اهتمام الهيئة بدعم فاعلية قطاع التأمين وتعزيز دوره في الحماية من مخاطر المسؤولية المهنية لجهات تفتيش أعمال كود البناء السعودي عن طريق اعتماد صيغ وثائق المنتجات التأمينية الجديدة التي تخدم القطاعات المختلفة وتضمن توفير الحماية لها من المخاطر المحتملة.


إقرأ ايضاً:عرض مفاجئ لنجم برشلونة وكريم بنزيما يثير الجدل من جديد في العميدبيان عاجل من وزارة الداخلية السعودية | تنفيذ حكم القصاص في أحد الجناة في تبوك والسببهل تعرض إلى الإصابة المزمنة؟! مصاب جديد ينضم إلى مستشفى الهلال السعودي وقلق جماهيريشروط تأشيرة الخروج والعودة 1445 كم اقل مدة في الاقامة لعمل خروج وعودة؟من الذي تعرض للإيقاف عبر الهاتف!! الدويش يثير الجدل بعد أزمة تأجيل مباراة الأهلي السعودي

حيث أوضحت الصيغة النموذجية كافة المجالات الخاصة بالوثيقة بداية من الحد الأدنى لتغطيات واستثناءات تأمين المسؤولية المهنية لجهات تفتيش أعمال كود البناء السعودي التي لا يجوز الاتفاق على تخفيضها، بالإضافة إلى تحديد حالات بداية التغطية ونهايتها وحالات تطبيق الأثر الرجعي للتغطية.

كما أتاحت الهيئة في صيغتها النموذجية إمكانية قيام المؤمن عليه باختيار تمديد مدة التبليغ عن المطالبات كمنفعة إضافية يتم الالتزام بعرضها من قبل الشركة، مؤكدة على أن إصدار الصيغة النموذجية لوثيقة تأمين المسؤولية المهنية لجهات تفتيش أعمال كود البناء السعودي له أثر إيجابي على مفتشي أعمال كود البناء السعودي.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية