عاجل | الحرس الوطني يهيب المواطنين بضرورة الابتعاد عن المناطق الحدودية لعدم التعرض للعقوبة

الحرس الوطني يهيب المواطنين بضرورة الابتعاد عن المناطق الحدودية
كتب بواسطة: محمد مكاوي | نشر في 

حذر حرس الحدود بالمملكة العربية السعودية من ضرورة الابتعاد عن المناطق الحدودية للمملكة لعدم التعرض للمساءلة القانونية، وهو التحذير الذي قد أصدره لفئة هواة الرحلات البرية والمتنزهين والباحثين عن نبات الكمأ (الفقع) عدم الاقتراب من المناطق الحدودية.

حيث أوضح حرس الحدود السعودي خلال المنشور الأخير عبر الحساب الرسمي على منصة إكس الرقمية أن كل من يتجاوز المناطق الحدودية البرية المحظورة بعمق 20 كيلومترًا يعرض نفسه للعقوبات التي نص عليها نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية والتي تتمثل في السجن لمدة تصل إلى 30 شهر أو غرامة مالية تصل إلى 25.000 ريال أو كلا العقوبتين.


إقرأ ايضاً:عرض مفاجئ لنجم برشلونة وكريم بنزيما يثير الجدل من جديد في العميدبيان عاجل من وزارة الداخلية السعودية | تنفيذ حكم القصاص في أحد الجناة في تبوك والسببهل تعرض إلى الإصابة المزمنة؟! مصاب جديد ينضم إلى مستشفى الهلال السعودي وقلق جماهيريشروط تأشيرة الخروج والعودة 1445 كم اقل مدة في الاقامة لعمل خروج وعودة؟من الذي تعرض للإيقاف عبر الهاتف!! الدويش يثير الجدل بعد أزمة تأجيل مباراة الأهلي السعودي

يُذكر أن قوات الأمن البيئي قد قامت بضبط شخص مخالف لنظام البيئة أثناء ارتكابه مخالفات بيئية عدة مثل قطع المسيجات ودخول المناطق المحظورة للبحث عن نبات الكماة (الفقع) في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية.

وقد دعت القوات جميع المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

 

اقرأ ايضاً
الرئيسية | هيئة التحرير | اتصل بنا | سياسة الخصوصية